الأربعاء، 16 ديسمبر 2009

الدكتور الفقيه يلقي محاضرة بجامعة صنعاء رغم التهديد باعتقاله

http://www.al-tagheer.com/news.php?id=12667

الدكتور الفقيه يلقي محاضرة بجامعة صنعاء رغم التهديد باعتقاله
الاربعاء 2009/12/16 الساعة 17:55:42

التغيير ـ خاص:

قالت مصادر في جامعة صنعاء إن عميد كلية التجارة والاقتصاد بجامعة صنعاء الدكتور سعيد احمد حسن ونائبه الدكتور احمد الظرافي حاولا ظهر اليوم بتوجيه من رئاسة جامعة صنعاء ممثلة بالدكتور خالد طميم ونائبه الدكتور احمد الكبسي منع الدكتور عبد الله الفقيه ، أستاذ العلوم السياسية من أداء محاضرته وقاما بإغلاق قاعة المحاضرات في وجه الطلاب وعلقا بالمخالفة للقانون واللوائح إعلانا للطلاب بإلغاء المحاضرة.

وأضافت تلك المصادر أن طلاب الدكتور الفقيه وأعضاء الهيئة الإدارية لنقابة أعضاء هيئة التدريس وفي مقدمتهم الدكتور عبد الله العزعزي تمكنوا من الضغط على العمادة لفتح القاعة في حين هدد الفقيه بنقلها إلى الشارع.

وقال الدكتور عبد الله الفقيه لـ " التغيير " انه تم تهديده قبل نصف ساعة من المحاضرة بأنه سيتم اعتقاله بأمر من النائب العام اذا هو حضر لأداء المحاضرة ، وان رده كان بأنه سيكون شرف له أن تم اعتقاله من على كرسي الجامعة أو قتل عند بوابتها .

وأضاف بأنه لن يرضى بالانتقاص من دوره التنويري كاستاذ يعبر عن ضمير الأمة اليمنية وتطلعاتها ويدافع عن مصالحها. واكد الفقيه انه لن يقرر كتبا تروج لإفكار تضر بمصالح الأمة اليمنية او تزيف وعي الجيل وانه لن يضع يده في جيوب الطلاب ليسرقهم كي ترضى عنه قيادة الجامعة ولن يهادن الفساد وسيستمر في فضح الإختلاسات داخل الجامعة. مشيرا إلى انه لن يروج للملكية سواء أتت تحت عمامة السيد او تحت جنبية القبيلي لكنه سيحترم دائما قرارات الشعب اليمني.

وكانت رئاسة جامعة صنعاء ، أصدرت قبل أيام ، قرارا بإيقاف الدكتور الفقيه عن العمل بتهمة الإساءة لرئيس الجمهورية ورئيس الحكومة في محاضراته ، غير أن المراقبين لا يفصلون بين الإجراء الذي تعرض له الفقيه وقبل الدكتور خالد الفهد ، الذي أقيل قبل أيام من رئاسة قسم العلوم السياسية بكلية التجارة والاقتصاد ، وبين قضايا الفساد التي نشرت في الصحافة المحلية والتي يقال ان رئيس جامعة صنعاء متورط فيها .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق