الأحد، 13 ديسمبر 2009

خلفيات اقالة الدكتور خالد الفهد

بعد كشفهم لقضايا فساد .. طميم يقيل الفهد من رئاسة العلوم السياسية و أساتذة متنفذون داخل الدولة يحاولون توريط زملائهم
الأحد 2009/12/13 الساعة 17:32:55
بتصرف عن موقع التغيير
http://www.al-tagheer.com/news.php?id=12586
خالد طيم رئيس جامعة صنعاء
خالد طيم رئيس جامعة صنعاء

التغيير – خاص :

أصدر رئيس جامعة صنعاء الدكتور خالد طميم قرارا اليوم بإقالة الدكتور خالد الفهد رئيس قسم العلوم السياسية بكلية التجارة والاقتصاد على خلفية اتهامه بمعية عدد من أعضاء هيئة التدريس بالقسم بتسريب وثائق لقضايا فساد تورط فيها رئيس الجامعة .

إلى ذلك علم " التغيير " من مصادر عليمة في الجامعة إنه وبعد قيام 6 من أعضاء قسم العلوم السياسية في جامعة صنعاء بالمشاركة في فضح الفساد داخل الجامعة، أن 6 من أعضاء قسم العلوم السياسية المتنفذين داخل الدولة يحاولون توريط زملائهم في القسم بقرارات فساد مخالفة للدستور والقوانين واللوائح وقرارات القسم. وتتمثل آخر تلك القرارات التي يحاولون تمريرها في الآتي:

منح شهادات ماجستير لطلبة تم فصلهم من قبل القسم لتجاوز دراستهم ال11 سنة وعلى رأسهم طه الهمداني وكيل وزارة الخدمة المدنية الذي فشل في كتابة رسالة ماجستير طوال 10 سنوات.

إصرارهم على إعطاء الدرجة الوظيفية الممنوحة لقسم العلوم السياسية لهذا العام للمعيدة عبير الوجيه بالرغم من ان المعيد احمد الحضرمي هو المستحق للدرجة بموجب الدستور والقانون والأقدمية في القسم.

إقفال برنامج الماجستير في قسم العلوم السياسية والمفتوح أمام الفقراء من أبناء الشعب اليمني وذلك ليحل محله برنامج تطوير الإدارة العامة الذي لا يخضع للإشراف العلمي أو المالي أو الإداري للقسم والذي يتقاضى 4 آلاف دولار عن كل طالب.

وتقول المصادر ان الدكاترة خالد الفهد ومحمد الظاهري قد عارضوا بشدة تلك القرارات وخصوصا وانه يتم المطالبة باستثناء أشخاص بعينهم من قرار الفصل من الماجستير في حين ان عدد الطلاب المفصولين يزيد عن ال40 طالبا. كما يقولون ان إعطاء درجة المعيد الحضرمي للمعيدة الوجيه هو عمل يتناقض مع مبادئ الثورة والجمهورية والمساواة ومع كل القوانين والأعراف. وتقول مصادر ان رئيس جامعة صنعاء يحاول نقل أزمات الجامعة إلى قسم العلوم السياسية.


هناك تعليقان (2):

  1. فضيع جهل ما يجري وافضع منه ان تدري رحم الله البردوني ... من العدل ان تمنح هذه الدرجة الوظيفية للمعيدة الوجية نظرا لقيامها بعمل المعيدة وتاوجدها مع طلاب القسم بشكل دائما ... واذا كانت هناك تحيز للمعيدة الوجية فهو لاني طالب في القسم وفي المستوى الرابع والى حد الان لم اتعرف على المعيد الحضرمي مع كثرة اسئلتي واستفساراتي التي الاجئ اليها كمعيدة متواجدة في القسم

    ردحذف
  2. قال تعالى:
    (ويمكرون ويمكر الله بهم والله خير الماكرين)

    ردحذف