الثلاثاء، 15 ديسمبر 2009

إيقاف أكاديمي في جامعة صنعاء عن العمل بتهمة الإساءة للرئيس صالح


من : محمد الديلمي
صنعاء/ 14 ديسمبر - كانون الأول / يوبي آي : أفادت صحف يمنية معارضة اليوم الاثنين بان جامعة صنعاء أوقفت الدكتور عبد الله الفقيه أستاذ محاضر بالجامعة عن العمل بسبب عدد من التهم بينها الإساءة للرئيس اليمني علي عبد الله صالح.
وذكرت الصحف المعارضة الصادرة اليوم الاثنين بان رئاسة جامعة صنعاء أوقفت أستاذ العلوم السياسية بالجامعة عبدا لله الفقيه عن العمل بدعوى الإساءة لرئيس الجمهورية. وأمر نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور أحمد الكبسي عميد كلية التجارة والاقتصاد التي يعمل فيها الفقيه بإيقاف الأخير.
ونشرت الصحف مذكرة من الكبسي إلى عميد كلية التجارة والاقتصاد تقول "يتم إيقاف الدكتور عبدالله الفقيه عن التدريس لسوء استخدامه أوقات المحاضرات وعدم التزامه بالمناهج المقررة واستخدامه المحاضرات لأغراض شخصية والإساءة لرئيس الجمهورية ورئيس الحكومة ورئيس الجامعة وأعضاء الحكومة وزملائه من أعضاء هيئة التدريس".
وللفقيه كتابات صحفية ,ومؤلفات ناقدة للنظام السياسي الحاكم في البلاد. ويشترك في أنشطة للمعارضة ,وكان مشاركاً في نقاشات التشاور الوطني المنبثق عن اللقاء المشترك.
وصدر للفقيه في 2009 كتاب بعنوان "اليمن المطلوب تغييره".ويرجح أن تكون مواقف الفقيه وآراؤه الناقدة من بين دوافع إيقافه عن التدريس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق