الثلاثاء، 22 ديسمبر 2009

اجتماع سري لحكومة الظل برئاسة فقيرة


طميم يتحدى باصرة ويجمع قسم العلوم السياسية


بتصرف عن "اكاديميون ضد الفساد"

دعا جلال فقيرة الرئيس الجديد غير الشرعي لقسم العلوم السياسية الى اجتماع سري ظهر اليوم 22 ديسمبر 2009، واستبعد من الدعوة كل من د. محمد الظاهري امين عام نقابة اعضاء هيئة التدريس والدكتور خالد الفهد الرئيس الشرعي لقسم العلوم السياسية ود. عبد الله الفقيه الذي يعتبر من كبار نقاد فقيرة ود. عمر العمودي وغيرهم من الأساتذة. وقد رفع المستثنون بعد تسرب خبر الإجتماع في وقت متأخر من ظهر اليوم مذكرة الى عميد كلية التجارة والإقتصاد الدكتور سعيد احمد حسن تطالبه باعتبار اجتماع قسم العلوم السياسية باطلا وعرض الموضوع على مجلس الكلية لإتخاذ قرار بابطال اجتماع القسم الذي يعد سابقة خطيرة في تاريخ قسم العلوم السياسية الذي مضى على انشائه اكثر من ثلاثة عقود ونصف.

وتقول مصادر ان عقد الإجتماع السري كان بايعارز من رئاسة الجامعة لتمرير مخالفات جسيمة من بينها ايقاف الدكتور عبد الله الفقيه عن التدريس واعادة قيد طه الهمداني وكيل وزارة الخدمة المدنية في برنامج الماجسير في العلوم السياسية بعدد 11 عاما على قيده في البرنامج دون ان يتمكن من اكمال متطلبات التخرج واعطاء المعيدة عبير الوجيه الدرجة المخصصة للاستاذ احمد الحضرمي الذي مضى على تخرجه عشر سنوات. وياتي توجيه رئيس الجامعة بعد توجيهات صدرت من قبل وزير التعليم العالي الى رئيس الجامعة بايقاف كافة الإجراءات المتخذة ضد العشرة الذين فضحوا فساد رئيس الجامعة الإ ان طميم قرر عقد الإجتماع كتحد للدكتور صالح باصرة. وكان طميم قد مول حملة اعلامية ضد باصرة في العديد من الصحف والنشرات الطلابية ووجه اليه الكثير من الإتهامات من بينها انه يخزن يوميا ب400 الف ريال.

وكان عدد من اعضاء قسم العلوم السياسية قد رفضوا في رسالة موجهة الى عميد كلية التجارة رئاسة جلال فقيرة لقسم العلوم السياسية ووصفوه بانه "شخصية ليست محل اجماع فضلا عن عدم تفرغه لأعمال القسم ومشاكله"، وقال احدهم "لو كان في فقيرة خير ما كان خرج من الحكومة بعد سنة واحدة فقط من دخولها".

الدكتور عبد الله الفقيه من جهته قال ان فقيرة شخصية لا تحترم الدستور ولا القانون ولا المواطنة المتساوية وتثير الإنقسام في اي مكان حلت فيه وستزيد من حجم الصراع في قسم العلوم السياسية. اما عن خروج فقيرة من الحكومة فقا قال الفقيه ان سببه ارتباط فقيرة بعبد القادر باجمال والدور الذي لعبه في تبني بعض التوجهات السياسية الهدامة.

ويقول خبراء قانونيون ان قرار رئيس الجامعة بتعيين فقيرة مخالف للقانون وان الشخص الوحيد في قسم العلوم السياسية الذي تنطبق عليه الشروط الواردة في اللائحة هو الأستاذ الدكتور حكيم عبد الوهاب السماوي استاذ العلاقات الدولية في القسم والبروفسور الوحيد الذي ترقى بابحاث علمية وليس بمقالات صحفية او عن طريق التزوير. لكن طميم استبعد السماوي لإن السماوي هو احد العشرة الذين تصدوا لفساد رئيس الجامعة، ولإن السماوي ايضا اخ لرئيس مجلس القضاء الأعلى.

المرفقات

1. رسالة احتجاج من بعض اعضاء قسم العلوم السياسية على عقد اجتماع سري للقسم

2. رسالة احتجاج من بعض اعضاء قسم العلوم السياسية على تعيين فقيرة رئيسا للقسم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق