السبت، 21 أغسطس 2010

دخل تصويره الأسبوع الثاني وسيعرض في 2012


 صيد السلمون في اليمن 

بدأ في بريطانيا قبل حوالي أسبوعين إنتاج فيلم جديد  اسمه "صيد السلمون في اليمن" الذي يقوم ببطولته كل من  ايوان مكجريجور ، ايملي  بلونت  وكرستين سكوت ثوماس. ويحكي الفلم  الذي يجمع بين الكوميديا والرومانسية والسياسة قصة عالم اسماك بريطاني في منتصف العمر اسمه الدكتور الفرد جونز  كلفته الحكومة البريطانية، بناء على طلب شيخ يمني ثري اسمه محمد ابن زيدي ويعيش في اسكتلندا،  بمهمة مستحيلة وهي  استزراع اسماك السلمون في اليمن وذلك لإن الشيخ اليمني يحلم بتوحيد أبناء شعبه عن طريق رياضة صيد السلمون.   

ورغم ان الدكتور جونز يرفض القبول بالمهمة بالنظر الى طبيعة مناخ اليمن، الا ان السياسيين البريطانيين يمارسون عليه ضغوطا كبيرة حتى يقبل ليتمكنوا من توظيف  الحدث إعلاميا وصرف الناس عن الأخبار السيئة الواردة من العراق وأفغانستان.

وفي حين أن  الكثير من المعلومات حول الفلم ما زالت غائبة، الا انه يخشى أن يكون امتدادا لسلسلة  من الأفلام الغربية التي تسيء للعرب والمسلمين  وخصوصا وان الكثير من الخصائص الإستشراقية تبدو واضحة في مجريات الحبكة  فاليمن بلد صحراوي غارق في الجهل تسكنه القبائل ويسيطر عليه المشايخ ويعاني من التمزق..الخ

قصة الفلم مأخوذة من رواية بنفس الاسم الفها بول توردي ونشرت في عام 2007
    



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق