الأربعاء، 31 أكتوبر، 2012

عنصرية سادة اليمن في مسألة الزواج

يذهب الكثيرون الى ان الزواج مسألة خاصة وان من حق كل اب او ولي امر ان يزوج ابنته أو قريبته لمن يريد ويمنعها عن من يريد برضاها بالطبع ..وقد يكون هذا الأمر صحيحا..لكن المشكلة تكمن بالنسبة لسادة اليمن في التالي:

1. انهم كجماعة وليس كلهم بالضرورة (وليس كافراد) يتبنون ويمارسون عقيدة عنصرية مخزية تقول ان الهاشمية لا يجوز زواجها بغير الهاشمي بينما بالطبع يحلون لإنفسهم كذكور الزواج من غير الهاشميات..

2. انهم لا يتورعون عن تزويج الهاشميات لليهود والنصارى مع الباسهم ملابس الهاشميين للتضليل على الناس اذا ما كان لهم مصلحة في زواج مثل هذا..

ونحن هنا لا نطالب الهاشميين بالتوقف عن تزويج اليهود والنصارى ولا نطالبهم بتزويج من لا يرغبون تزويجه لكننا نطالبهم بـ:

1. لفظ العقيدة العنصرية التي تمنع الهاشمية من الزواج بغير الهاشمي والتبرؤ منها لإنها عار عليهم وعائق امام بناء دولة المواطنة المتساوية

2. ان يساووا المسلمين في المعاملة في مسائل الزواج  على الأقل باليهود  وعلى اساس المواطنة المتساوية لإنه لا يمكن ان تقوم دولة مدنية في ظل التمييز ضد المسلمين..

هناك 3 تعليقات:

  1. ياسر محيا

    الاستاذ الدكتور/ عبدالله الفقيه تحية طيبة وبعد نود الشكر لما طرحتموه من موضوع عنصرية سادة اليمن فعند نشر الموضوع من قبل الاخ اياد هائل الصلوي عل صفحتة للمداولة والنقاش كل جاء بما في جعبته من حقائق الى ان ظهر لنا احد المشاركيين الاجلاء ويحمل دكتورا ة دكتور في جامعة صنعاء (د/ عبدالله يحي بلوي) وكنا نتوقع رد دكتور جامعة ولكن ما جاء من رد مخيب للامال تجلي النوايا السئة للمذكور وعنصريته والتي لاتنم عن حقد دفين وصل به الحد الى درجة تهديدي بالتصفية بالجناح العسكر الخاص بالساده الهاشميين ,, اردت ابلاغكم بما يدور في فلك و عقول اكاديمي وكيف نضرتهم ومستوي اخلاقيات من تعميهم العنصرية فهل بهولاء سنخرج من عنق الزجاجة التي وضعنا فيهم الامل .. مع العلم ان الدكتور Abdullah Yahya Baalawi يقوم بارسال رسائل عب الفيس بوك مرة بالسب والشتم بالفاظ لا تنم عن دكتور جامعي منها التي(Abdullah Yahya Baalawi

    المثل يقول الخنزير لا يولد الا خنزير وهذا المثل ينبطق عليك فانا اعتز اني هاشمي غصبا عنك لان الناقص في اصلة يشعر بالذل والمهانة واعتقد ان اللحوثين قد اتعبوك في صغرك فعلاج موجود هو الوسم)

    - ومرة يقوم بالشتم والتهديد بالتصفيه بالقول Abdullah Yahya Baalawi

    اذا لم تحترم الغير ماذا تتوقع ان ان يكون الرد بل توقع اكثر من ذلك فهناك جناح عسكري فتوقع حياتك تقصف في وقت . والمثل يقول لسانك حصانك وانت اكمل المثل اذا كنت محب للحياة .ة

    للمتابعة الموضوع على صفحة الاخ اياد هائل الصلوي على الفيس بوك ونشر قضيتي مع الدكتور للراي العام بما ترونه مناسب
    https://www.facebook.com/EiadAlSalwy

    شاكرين تعاونكم لما فيه مصلحة اليمن العزي علينا جميعا
    إياد هائل الصلوي
    ‏مسئول‏ في ‏ღღوسيْبقى نَبْضُ قَلْبِيِ يمنيـاღღ‏ منذ ‏فبراير، 2013‏
    درس في ‏كلية الشريعة والقانون‏
    الإقامة : ‏‎Sanaa, Yemen‎‏




    2:41pm
    ياسر محيا

    صفحتي على الفيس بوك ياسر محيا

    https://www.facebook.com/profile.php?id=100003769389171&ref=tn_tnmn

    ردحذف
    الردود
    1. ما ورد في رسالتك مخز لكنك لست وحدك الضحية فقد تلقيت خلال الأيام الثلاثة الماضية العديد من الرسائل والتهديدات واتفق معك على ان مثل هذه الرسائل والتهديدات والتعبيرات المخزية لا يمكن ان تصدر عن بشر فما بالك ممن يدعون الإصطفاء ولكن ليس علينا سوى الصبر والجلد ويحق الله الحق ويزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا

      حذف
  2. هاشمية أنا وأعتز أن أهلي لايزوجون هاشمي ...

    ردحذف