الاثنين، 12 نوفمبر، 2012

ندوة فكرية بالبيضاء عن تجارب الماضي وتحديات الحاضر وطموحات وآمال المستقبل

[12/نوفمبر/2012] البيضاء ـ سبأنت: 

نظم منتدى العصر الفكري الثقافي بمحافظة البيضاء اليوم ندوة فكرية حول تجارب الماضي وتحديات الحاضر وطموحات وآمال المستقبل تحت شعار وعي راسخ وثقافة أصيلة. 

وفي افتتاح الندوة أشار وكيل أول محافظة البيضاء حسين قحطان ديان إلى أهمية قيام مثل هذه الفعاليات والدور المناط بمنظمات المجتمع المدني في تنوير المجتمع بقضاياه. ولفت إلى النتائج التي ستجنيها منظمات المجتمع المدني في حال تم تطبيق أهدافها على أرض الواقع والإسهام في الارتقاء ببناء العنصر البشري لما يلبي طموحات التنمية المنشودة. 

كما قدمت كلمتين من مدير عام الشئون الاجتماعية والعمل احمد القشار وأمين عام منتدى العصر الدكتور محمد احمد القشة تطرقتا إلى دور المنتديات الفكرية في بناء مدارك الإنسان والنهوض بالمجتمع وتعريف الفرد بحقوقه وواجباته والمساهمة في صقل المهارات والمواهب البشرية كون الإنسان حجر الزاوية. ولفتا إلى أن هذا المنتدى لا يمثل فئة أو حزب أو منطقة بعينها وإنما يمثل جميع المثقفين ممن يؤمن بأهدافه الوطنية السامية والنبيلة. 

 وناقشت الندوة أوراق عمل الأولى قدمها رئيس تحرير موقع نشوان نيوز عادل الاحمدي بعنوان تجارب الماضي والثانية قدمها استاذ العلوم السياسية بجامعة صنعاء الدكتور عبدالله الفقيه بعنوان تحديات الحاضر والورقة الثالثة من أمين عام حزب الرشاد السلفي الشيخ عبدالوهاب الحميقاني بعنوان طموحات وآمال المستقبل، 
استعرضت في مجملها نبذة تاريخية وسياسية شاملة لمختلف الأحداث الماضية وآثارها على المستقبل والحلول والمعالجات التي يجب أن يسهم فيها صناع القرار وقادة الرأي والمجتمعات المحلية في ظل تفعيل العدالة والمساواة وقيام دولة مدنية منتخبة ترتقي بتطلعات الجميع بوعي راسخ وإرادة قوية تراعي مختلف التطلعات المنشودة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق