السبت، 11 يوليو 2009

تلكسات





عن صحيفة العاصمة
• في لقاء له مع احدى الصحف الأسبوع قبل الماضي تساءل الأستاذ الدكتور سيف العسلي قائلا "ما الدور الذي تقوم به هيئة مكافحة الفساد هذه؟ ربما هي فاسدة بنفسها لإنها ترى الفساد امام عينها ولا تعمل شيىء ..وتقول النظام والقانون..اي نظام واي قانون يشرع للفساد...الخ" ولم يتساءل الدكتور العسلي كيف اصبح البعض فجأة خبراء في اعداد استراتيجيات مكافحة الفساد، ولا لماذا لم يلتزم بعض اعضاء الهيئة بقانون مكافحة الفساد فيتركوا اعمالهم السابقة؟ ولا لماذا يجمع البعض الآخر بين العمل العام والعمل الخاص مع ما يمكن ان ينتج عن ذلك من استغلال لمواقعهم في الهيئة للح
صول على دعم داخلي وخارجي للمنظمات الخاصة التي يملكونها؟
• قدم الشيخ صادق عبد الله الأحمر الإثنين الماضي الشيخ سلطان العتواني ضيف منتدى الأحمر على انه "سلطان مجلس النواب، وسلطان السياسة والقبيلة، واللقاء المشترك." وتركز النقاش في جلسة المنتدى حول "اتفاق تأجيل الإنتخابات...ماذا بعد؟." وبعد استعراض الشيخ العتواني لرؤية اللقاء المشترك طرحت العديد من المداخلات الهامة من قبل الدكاترة مرتضى المحطوري، عيدروس النقيب، محمد الظاهري، خالد الفهد، عبد الولي الشميري، عبد الجليل الصوفي، عبد الوهاب الروحاني، صفوان مرشد؛ ومن قبل الأساتذة يحيى الشامي، احمد الأبارة وغيرهم، ويمكن للراغبين متابعة مجريات المنتدى على موقع الشيخ الأحمر alahmar.net مع العلم ان المنتدى، الذي يعمل على قاعدة "من اليمن والى اليمن" ويطرح اكثر الأسئلة أهمية بالنسبة لليمن، يتعرض لعملية تغطية مقصودة على انشطته من قبل الإعلام العام والحزبي والمستقل.
• استطاع الدكتور حاتم الصباري نائب رئيس جامعة صنعاء لشئون الدراسات العليا والبحث العلمي الذي عين في هذا الموقع مطلع يونيو الماضي ان يبعث بنشاطه الدؤوب الأمل في نفوس زملائه بان هناك امكانية لإعادة احياء جثة نيابة الدراسات العليا التي كانت قد دخلت في غيبوبة لوقت طويل.
• وصل للكاتب قبل فترة وعبر بريده الإلكتروني تقريرا مطولا حول الفساد في بنك التسليف الزراعي. وانطوى التقرير الذي قال مرسلوه بانه تم توجيهه الى رئيس الجمهورية على العديد من الوقائع المحددة التي تتطلب اجراءات سريعة وحاسمة. والكاتب ينصح مرسلي التقرير بتأسيس موقع الكتروني خاص بالتقرير وباللغتين العربية والإنجليزية ان امكن ومناشدة الجميع للتدخل لإنقاذ مزارعي اليمن مما يرتكب بحقهم من جرائم مع العلم ان البنك وكما هو واضح من التقرير قد اشترى كل وسائل الإعلام العامة والخاصة وصار من الصعب ان تجد اي صحيفة تقبل بنشر التقرير.
• يحتفي زملاء وطلاب الدكتور عبده حمود الشريف بالزيارة التي يقوم بها لليمن بعد عقد ونصف من الغياب او التغييب بالأصح. ويمثل الدكتور الشريف، الذي يزور اليمن لتزويج نجله، احدى الكفاءات التي فقدتها البلاد بسبب الفساد والإستبداد وتهميش الكفاءات والحرب الشعواء ضدها.

هناك تعليق واحد:

  1. هذا ما قاله العسلي في المقابلة مع صحيفة المصدر والملاحظ ان العسلي تغير كثير يا دكتور
    وأنا أستغرب ما الدور الذي تقوم به هيئة مكافحة الفساد هذه؟ ربما هي فاسدة بنفسها،لأنها ترى الفساد أمام عينها ولا تعمل شيء..! وتقول النظام والقانون.. أي نظام وأي قانون يشرع للفساد..!! ولماذا وجدت؟ هل وجدت فقط لتعطي مكافاءات لأعضائها؟ لماذا لا تقوم هيئة مكافحة الفساد بمطابقة الذمة المالية التي قدمت لها، وبين الواقع..؟ ما قيمة قانون الذمة المالية إذا كانت ستوضع في الإدراج أو تظل سرية؟؟

    ردحذف