السبت، 30 مايو 2009

تلكسات من فاعل خير 9

• نريد ان نحتفل بالوحدة كما قال الشيخ حميد الأحمر في ملتقى التشاور الوطني وقد اعيد اليها القها، وعاد شركاء الوحدة الى الوطن، وكبر الوطن ليتسع لعلي سالم البيض وحيدر العطاس وعلى ناصر محمد وعبد الله الأصنج وخالد سلمان وكل اليمنيين المبعدين او الذين ابعدوا انفسهم سياسيا، ونحتفل بها "ليس بعرض عسكري وانما بعرض تنموي."
• نريد ان نحتفل بالوحدة وقد زال ما اسماه الشيخ سلطان العتواني رئيس اللقاء المشترك بالتغييب الممنهج لمؤسسات الدولة والسيطرة العائلية على الجيش والأمن والزج بهاتين المؤسستين الوطنتين في صراعات سياسية لا طائل منها.
• نريد ان نحتفل بالوحدة وقد تحول وطن الأستاذ محمد سالم باسندوة من جحيم الى نعيم وحلت المواطنة المتساوية التي يبحث عنها مكان التمييز والتفرقة غير المتساوية، وتخلى الممسكون بالسلطة عن مصالحهم غير المشروعة في سبيل الحفاظ على المصالح المشروعة لأبناء الشعب اليمني.
• نريد ان نحتفل بالوحدة وقد عادت، بحسب تعبير المهندس فيصل بن شملان، كما كانت شراكة يكون فيها اليمنيون جميعا هم الأصل والفرع وصارت عقدا غير قابل للفض واصبح لنا قوانين تطبق في حياتنا اليومية وليست مجرد حبر على ورق.
• نريد ان نحتفل بالوحدة وقد نجا الله اليمن من ما اسماه الدكتور عبد الله عوبل امين عام التجمع الوحدوي اليمني بالمشروع السلطوي الذي لا يرى غير القبول بالأمر الواقع والمشروع الإنفصالي الذي يرى في التمزيق حلا سحريا.
• نريد ان نحتفل بالوحدة وقد اختفت وزارة الإعلام وحكم الفرد والعروض العنترية ومحكمة الصحافة والفقر والأمية وانقطاعات الكهرباء المتكررة وكل الأمراض والعلل التي تحدث عنها الدكتور محمد الظاهري في كلمته امام ملتقى التشاور الوطني .
• نريد ان نحتفل بالوحدة ولليمنيين كما يقول الدكتور خالد العديني رئيس لا يٌشتم في برنامج الإتجاه المعاكس ولا يٌهدد شعبه بالصوملة والأفغنة في نشرات الأخبار، ومجلس نواب لا يٌحاكم احد اعضائه قبل اسقاط الحصانه عنه ورئيس وزراء ووزراء حقيقيون يٌمارسون اختصاصات بدلا من حضور المهرجانات والندوات.
• نريد ان نحتفل بالوحدة دون ان نخاف عليها وان نرفع اعلام الوحدة دون ان يرغمنا احدا على رفعها وان نطمأن على وضع بلادنا دون ان يصدر احد قرار جمهوري يقول لنا اطمئنوا رغم انوفكم وادفنوا رؤوسكم في التراب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق