الخميس، 13 مايو 2010

ما اشبه الليلة بالبارحة

في  19  مايو 2007  اي قبل ثلاث سنوات بالضبط وقعت نقابة اعضاء هيئة التدريس بالجامعات اليمنية اتفاقا مع  الحكومة كما هو واضح في الصور المرفقة . وقد تناول الإتفاق بالترتيب:

1. استقلال الجامعات
2. الإصلاحات الشاملة للجامعات

3. دعم وتطوير البحث العلمي
4. الإلتزام بنصوص قانون الجامعات
5. اراضي أعضاء هيئة التدريس
6. نظام التأمين الصحي الشامل
7. هدية فخامة الرئيس من الكمبيوترات ...الخ.


وفي كل موضوع تم اتخاذ قرارات حنانة طنانة ..

وبعد ثلاث سنوات... وبعد اضراب استمر خمسة اسابيع توقع  النقابة هذه المرة محضرا هزيلا اضعف من سابقه ليس مع رئيس الوزراء بل مع اثنين  من موظفيه هما صالح باصرة الذي شبع الناس من كلامه الذي يصرفه للصحف والصحافيين وخالد طميم  رئيس جامعة صنعاء الذي قالت النقابة في اكثر من مناسبة انه لا يلتزم بتنفيذ اي شيىء..لماذا دعت النقابة الى اضراب  ولماذا انتهى الإضراب الى ما انتهى اليه؟ هل هناك قضايا لا يراها الناس؟ ثم
اليس من حق الأساتذة ان يتساءلوا عن ما حدث بالضبط خلال الأسابيع الماضية وان يحاسبوا النقابة عن ما تحقق للطلاب والأساتذة والبلاد على صعيد استقلال الجامعة ومحاربة الفساد والعنصرية؟ ما الذي اضافه الإضراب الى انجازات اعضاء هيئة التدريس؟ هل ستعطى كل كلية عشرة الاف دولار مثلا لشراء بضعة اجهزة برجكتور وكمبيوترات يمكن استخدامها في قاعات المحاضرات مثلا؟ هل سيتوقف نائب رئيس جامعة صنعاء عن فحص دم اعضاء هيئة التدريس عند التعيين والترقية؟ سننتظر ونرى لكننا لن ننتظر طويلا.









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق