الثلاثاء، 4 مايو 2010

نشرت صحيفة الديار في عددها الأخير مقابلتين حول أوضاع جامعة صنعاء الأولى مع احمد الكبسي نائب رئيس جامعة صنعاء  والذي يعد أسوأ وأفسد نائب اكاديمي خلال اربعين عاما من عمر الجامعة  والثانية مع د. عبد الله العزعزي نقيب أعضاء هيئة التدريس ..
لقد كانت المقابلة مع الكبسي ضربة معلم حيث عرت هذا الدخيل على المجتمع الأكاديمي والذي قاد الجامعة الى الإنهيار العلمي والأخلاقي  وحول الطلاب الى زبائن يبيع عليهم كتبه واحل المعايير السلالية والعنصرية  في التعيين والترقية محل المعايير الأكاديمية ..
المقابلة مع الكبسي الذي لا يجيد سوى كتابة التقارير الأمنية وفرز الطلاب والموظفين والأساتذة على أسس سلالية  تعكس طريقة تفكيره..ففي مستوى فهمه فانه لا يمكن لإستاذ جامعة الإ أن يكون مسيرا من الخارج ويدار بالريموت كنترول وهذا بالطبع هو اعتراف ذاتي من الكبسي الذي يقرر على طلاب الجامعة تعديلات دستورية لم يتم الإتفاق عليها ولم يناقشها مجلس النواب والذي يستغل منصبه بغرض الكسب غير المشروع والمتورط كما بينت منظمة اكاديميين ضد الفساد في سرقات علمية يندى لها الجبين.. 
المقابلة تشكل صدمة لأي اكاديمي يحترم نفسه ويسعى لوضع اليمن على خارطة العالم  وابراز افضل ما فيها ..ولكن هذا هو ما تضرب نقابة اعضاء هيئة التدريس من اجله..اصلاح التعليم ...

أقرأ على هذا الرابط مقابلة الكبسي  المصاب بشلل الأطفال في عقله وأخلاقه 
وأقرأ هنا المقابلة مع د. عبد الله العزعزي نقيب أعضاء هيئة التدريس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق