الخميس، 10 يناير، 2013

لو كنت مكان اللواء

لو كنت مكان اللواء الركن علي محسن الأحمر الذي دعم الثورة الشبابية الشعبية سلميا ولعب دورا مشرفا في معركة الإنتقال السلمي للسلطة لرفضت تولي اي موقع عسكري في الهيكل الجديد للجيش، ولقررت الاتي:

- الإستقالة من موقعي العسكري والخروج بافضل الشروط التي تحفظ لي مكانتي وتاريخي بعد ان كسبت معركة هامة لصالح اليمن واليمنيين لإن اي خيار آخر إما سيحط من مكانتي أو يتضمن مخاطرة كبيرة لن تمس شخصي فقط ولكنها يمكن ان تدمر الجيش اليمني وحياة حلفائي وتعيد اليمن عقودا الى الخلف. فلعبة الأمس غير لعبة اليوم، وتقديم تنازلات مهما كان حجمها أفضل من خسارة كبيرة يمكن ان تطمس كل ما هو ايجابي ومشرق في حياتي، أو تمكن الأعداء من الشماتة بي. 

- البدء الفوري باجراءات تأسيس حزب سياسي وطني جامع يعمل ككتلة سياسية واسعة ويمكنني تصدره كرجل أول والإنتقال بالتالي من الظل الى الواجهة وحشد النفوذ والحلفاء والموارد والإستعداد لإنتخابات عام 2014 والعمل مع الآخرين كضامن لإستقرار اليمن وتقدمه والحفاظ على الجمهورية والديمقراطية ومكتسبات الثورة الشبابية الشعبية بمختلف أساليب النضال السلمي. ومن يدري، فقد أجد نفسي جالسا على كرسي الرئيس هادي أو على كرسي باسندوة في المستقبل القريب. 

- البرهنة للجميع ان قوتي ليست في بقائي خلف الخنادق والمتارس وقيادة الالاف من الجنود ولكنها نابعة من تحالفاتي التي بنيتها خلال نصف قرن ومن مكانتي عند ملايين الناس ومن قدراتي الشخصية في التأثير على الحياة السياسية سواء أكنت قائدا عسكريا أو قائدا سياسيا.

- التأكيد للجميع ان الجيش لا يمكن في القرن الواحد والعشرين ان يكون اداة لإكتساب الشرعية السياسية كما اعتقد آخرون وثبت خطأهم وان دور الجيش اصبح مقتصرا على حماية تلك الشرعية متى وجدت.

- تقديم الحمد والشكر للباري مرتين الأولى لإنه مكن  حلفائي التاريخيين  وفي مقدمتهم الرئيس عبد ربه منصور هادي من تصدر المشهد السياسي وممارسة التأثير الكبير على الحياة السياسية من خلال تواجدهم في مختلف المواقع بما في ذلك الجيش؛ والثانية لإنني قادر وبشكل علني وديمقراطي وشرعي على معارضة حلفائي علنا عندما يخطئون. 



وأخيرا فإن الجنرال ليس من كل حمل اللقب وانما الجنرال بفعله وخصاله.
      

هناك تعليق واحد:

  1. Better for him to leave without any thinking to back again. If he did positively, the history will not forget him..Leaving without any thing is better

    ردحذف