الأحد، 20 فبراير 2011

انتهى عهد صالح ولكنه لا يريد ان يفهم

لقد انتهى عهد صالح بعد ان طال كثيرا...انتهى عهد صالح يوم ان سقط فرعون مصر..لكن لا أحد يستطيع اقناع صالح العنيد بطبعه بانه اصبح رئيس ميت.. والنتيجة هي ان صالح واقاربه قتلوا حتى الان 11 متظاهرا وجرحوا المئات وهي اعداد صغيرة قياسا بمن قتلهم صالح في حروب صعدة والجنوب والمناطق الوسطى  سواء من افراد الشعب أومن افراد الجيش والأمن، وقياسا كذلك بمن قتلهم الجوع الذي فرضه صالح على الشعب اليمني كي يستمر في حكمه..
وها هي الحركة الإحتجاجية اليمنية اليوم تكتسب زخما كبيرا في سعيها الى اقناع صالح واسرته باعادة ما اختطفوه من الشعب اليمني من سلطة وثروة..فقد حسم اللقاء المشترك امره وقرر الإلتحام بالشعب اليمني وشبابه التائق الى التغيير. وها هي الحركة الحوثية تقرر الإلتحاق بالشباب واخراج مظاهرات في كافة مديريات صعدة مطالبة بتغيير النظام وها هم الشباب ينصبون خيامهم في عدن وتعز واب وصنعاء.. وها هو اقدم حزب في اليمن وهو حزب رابطة ابناء اليمن يلتحق بالشباب..
وها هو صالح يتخبط كعادته .. تارة يحاول بعد ان احترقت ورقة البلاطجة من امثال حافظ معياد وعارف الزوكا وافراد الأمن المركزي والقوات المسلحة الذين يخرجون بلباس مدني، يحاول الدفع باطفال المدارس والمستفيدين من الضمان الإجتماعي للخروج بهدف التظاهر تأييدا له ولأسرته..وتارة اخرى يصف المعارضين له بالبلاطجة وتارة ثالثة يتحدث عن مؤامرة خارجية..هذا الذي اجاع الشعب واذله وصادر حقوقه ووظف ثروات اليمن لشراء الولاءات يتحدث عن مؤامرة وكانه ليس استاذ المؤامرات وصانعها الأول..
وها هم الشرفاء في حزب السلطة ينسحبون الواحد بعد الآخر..يرفضون ان يقدم صالح شباب اليمن قربانا لأبنائه وابناء اخيه وانسابه وغيرهم من امراء اليمن الجدد ..د عبد الباري دغيش الذي قدم استقالته امس احتجاجا على قتل الشباب ليس الأول ولن يكون الأخير..فقبل النائب دغيش كان النائب عبد الكريم الأسلمي قد قدم استقالته قبل ذلك وانسحب ما لا يقل عن 17 نائبا من كتلة الحزب الحاكم في البرلمان ليشكلوا كتلة مستقلة للدفاع عن الشعب اليمني..    
بعض الشعارات التي يرددها اليمنيون
يا احمد قول لأبوك..اليمنيين قد جربوك....احمد هو نجل الرئيس وولي العهد القادم وقائد الحرس الجمهوري والقوات الخاصة
يا يمن ثوري ثوري  ضد الحكم الشمولي
ياشباب يا ابطال اسقطوا الحكم البطال
بعد مبارك ياعلي
ياوزير الداخلية..بلطجية بلطجية
الشعب يريد اسقاط النظام
لا سبيل ولا بديل للنظام الإ الرحيل


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق