الخميس، 2 سبتمبر 2010

وزير الدولة البريطاني لشئون الشرق الأوسط اليستر برت

اليمن دولة هشة

في الواحد والعشرين من أغسطس الماضي كتب وزير الدولة البريطاني لشئون الشرق الأوسط اليستر برت في موقعه على الإنترنت عن زيارته لليمن في يوليو الماضي. يقول برت المولود في عام 1955 والمنتمي إلى حزب المحافظين:


"لقد كنت في اليمن الدولة الهشة الواقعة على حافة الخليج ]يقصد الجزيرة[ والتي تواجه سلسلة من القضايا من الاقتصاد إلى السياسة والى الإرهاب والتي نتعاون مع الحكومة اليمنية بخصوصها. وإذا سألتموني لماذا نهتم بما يجري في اليمن سأقول لكم إن القاعدة تسعى للانتقال إلى المناطق التي تعاني من فراغ في السلطة لتبدأ من هناك نشر رسالتها الكاذبة الداعية للكراهية والتي تقدم الوقود للهجمات الإرهابية حول العالم. وبالإضافة إلى ذلك فان الاقتصاد الضعيف والفقر يتم استخدامهما كمبررات لرؤية تضع كل علل العالم على باب الغرب."


"ويتمثل دور حكومة المملكة المتحدة في اليمن في العمل مع الحكومة اليمنية لدعم الإصلاح الاقتصادي بما يكفل الابتعاد عن النفط والغاز التي تتدهور احتياطياتها وبناء قدرة اليمن على بذل جهد اكبر في مواجهة الإرهاب. وكلي أمل أن الوقت والأموال يتم إنفاقها في محلها ، وقد كان الهدف من زيارتي إعادة بناء مبادرة أكثر محلية ]يقصد إقليمية[ مع دول الخليج الأخرى التي يطلق عليها أصدقاء اليمن لإن الجيران يعرفون ما الذي يحدث عندما تواجه دولة معينة المصاعب."


ترجمة غير حرفية خاصة بالمدونة.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق