الجمعة، 13 يناير 2017

صغير الجامعة الذي لا يتصرف كرئيس لها


د.علي مهيوب العسلي* 

المشاركة التي كتبها الدكتور فوزي الصغير في مجموعة مجلس الجامعة لا ينبغي أن تكتب بتلك المفردات التي كتبت فيها لأعضاء مجلس الجامعة الذين هم عمداء ونواب رئيس جامعة واساتذة منتخبين يمثلون الفئات التي انتخبوا من أجلها ،فهم يعرفون حقائق الأمور أكثر منه بكثير..! وفيها من المفالطات والاتهامات ..؛ والتي كان من الممكن تقبلها وتفهمها لو كانت جاءت من اجهزة أمنية وليس من رئيس جامعة ..؛ وهي اتهامات باطلة يعوزها التحقق والمصداقية ! 
 بالله عليكم انظروا لرئيس جامعتنا كيف يتهم النقابة من غير دليل واحد .. ؟ ؛ وحللوا واستنتجوا ما حلله واستنتجه الاستاذ الدكتور فوزي رئيس الجامعة..! ؛ وقولوا له كذلك أن ما يعمله هو وفريقه سوف يزيحه في النهاية من الكرسي الذي وضعوه فيه بالقوة قبل أن يتعين ، وقولوا له ايضاً أن الكرسي دوار ؛ وانه لا يبقى شيء له معنى في ذاكرة الاجيال سوى المحافظة على روح الزمالة وما يترتب على ذلك من ذكر طيب ، واخلاق رفيعة ..؟!! 

يسأل الدكتور فوزي فيقول: ما هي مصلحة النقابة من توقيف الدراسة ؟ ؛ فلو عكسنا السؤال وقلنا له : ما مصلحة د.فوزي وربعه من كيل الاتهامات ؟ ؛ وفي عدم تسليم رواتب للمنتسبين في الجامعة ؟ ؛ إن كان يريد النجاح حقاً ..!! ؛ ثم ما مصلحته في الوقوف ضد النقابة ؛ والتي يفترض أنها جهازه التنفسي الذي يتنفس منه عندما يتم كتم نفسه من قبل من عينه ..!! 

النقابة يادكتور فوزي هي صوت الحق المعبر دوماً عن المطالب الحقوقيه الحقيقية .. كفى ..كفى..عبثاً بالجامعة .؛ وكفى .. كفى .. عبثاً بالحرية الأكاديمية والاعراف الاكاديمية ؛ إلى هنا ..؛ ويكفي ملشنة الجامعة ياهؤلاء ..!! ؛ يكفينا ما نحن فيه ،ولا داعي ابداً لممارسة الإرهاب ، والتهديد والوعيد ..!! وليعلم الجميع أن الاضراب قائم وناجح؛ والأساتذة هم من يضربون من تلقاء أنفسهم، ولا يستطيع أحدا أن يرغمهم ضد قناعاتهم ؛ فهم عقول الأمة ومفكروها ، وهم أحرار إن على المستوى الأكاديمي أو السياسي ،ولم يكونوا يوماً توابعاً لأحد ..! 

* عضو مجلس الجامعة، استاذ الإقتصاد الزراعي بكلية الزراعة. المادة الواردة عبارة عن مقتطف من مقال طويل يفند فيه اكاذيب وفبركات رئيس الجامعة..


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق