الاثنين، 19 ديسمبر 2016

نقابة أعضاء هيئة التدريس تجمد اختبارات الفصل الدراسي الأول

اتخذت نقابة اعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في جامعة صنعاء اليوم قرارا  يقضي بعدم تسليم الأساتذة لأسئلة اختبارات الفصل الدراسي الأول من العام الأكاديمي  2016/2017 حتى يتم الاستجابة إلى مطالب النقابة وفي مقدمتها "صرف كافة الرواتب المتأخرة، وضمان آلية مستمرة لتمويلها دون انقطاع، وتصحيح المخالفات القانونية التي ارتكبتها قيادة الجامعة، والمحددة في مذكرات النقابة المسلمة لوزير التعليم العالي والبحث العلمي."


وكانت النقابة قد حددت، في اجراء يعده الكثير من الأساتذة متأخرا جدا، الأول من يناير 2017 م موعدا لتفعيل اجراءات الإضراب الشامل، الا أن الكثير من الأساتذة بفعل الأمر الواقع قد توقفوا عن التدريس نتيجة الأزمة المالية الخانقة الناتجة عن عدم دفع مرتباتهم لأربعة أشهر على التوالي.

هناك 4 تعليقات:

  1. فعلاً يادكتور هذا القرار الصح برغم انه يضر بنا كطلاب وتتعرقل العملية التعليمية ولاكن تأكدوا باننا نقف بجانبكم ويجب ان يوفروا ويصرفوا كامل مستحقاتكم التي بالاساس ليست فضل او امتياز من احد وانما حقوقكم التي تتعبوا وتناضلوا لااجلها لان لاحياة بدون راتب ولاكن يادكتور برئيك هل عيكون في استجابة من قبل الجهات المختصة بهذا الشي ام سيزداد الوضع اكثر سوء وتتعرقل العملية التعليمية اكثر من السابق
    5303

    ردحذف
  2. اقرأوا يا دكتور هذه القصة التي كتبتها الدكتوره فاتن عبده محمد...
    ياريت على كذا وبس ..وكمان يضربوا ..ويهانوا ويهددوا بالقتل ..ونحن صفوة المجتمع ...يعين الله شعبك يايمن ..

    "تصور يا إبني رهنت تلفوني مقابل روتي ب250 ريال!! صاحب البقالة وقف الدين لأن رصيدي تجاوز الحد المسموح.. شفت إلى أين وصلنا.. لا شهادة الدكتوراة نفعت ولا درجة البروفسور عاد تساوي 250 ريال!! تعتقد التلفون بيكفي حق عشاء لأسبوع؟!!
    آح آح بس.. أيش أقول لأولادي ولطلابي اللي جالس أكثر من عشرين سنة أحثهم يتعلموا ويدرسوا.. أيش أقلهم وأنا مش قادر بأعلى شهادة علمية أوفرلهم لقمة تشبع جوعهم.. كيف عاد بنكون قدوة بنظرهم ونموذج!!
    حسبي الله ونعم الوكيل.. حسبي الله ونعم الوكيل"

    بكلمات من دموع كان هذا حديث أحد أساتذة جامعة صنعاء عن الوضع الذي وصل إليه أكاديميو جامعاتنا وعلمائها!!
    لم أتمالك نفسي أمامه كل ما فعلته حضنته بشدة وبكيت بحرقه قبلت رأسه وتركته ودموعي لاتفارقني!! كيف لا وهذا حال أرقى شريحة إجتماعية في المجتمع أساتذة جامعاتنا وعلمائنا!!
    كم من العلماء والأساتذة وصلوا لهذا الحد من البؤس؟!
    هذا حال دكاترة جامعة صنعاء.. فكيف سيكون حال بقية الموظفين في السلكين المدني والعسكري وهم بلا مرتبات من أربعة أشهر؟!

    وماذا بعد؟؟ وإلى متى؟؟

    صبري العزعزي
    ياريت على كذا وبس ..وكمان يضربوا ويهانوا أبني

    ردحذف
  3. اهم شي يدفعوا الرواتب الشهرية لعناصر القاعدة وداعش واساتذة الجامعات ياكلوا خر

    ردحذف
  4. للأمانة كافة الكوادر التربوية أدت الواجب عليها وزيادة، فلهم منا خالص الشكر والتقدير.
    ومع ذلك نجد كم من ضائع يحمل البندقية على كتفه ورأسه أجوف يتحدث عن هؤلا الكرام بكلام لايقبله
    الحيوان قبل الإنسان.
    وعليه فإنني أعلن تضامني الكامل مع كافة الدكاترة الأفاضل في جميع المطالب المذكورة، وإن كان في ذالك بعض الإعاقه لمصلحتي الشخصيه لان الكيل قد طفح والوعاء قد فاض.
    نسأل الله لكم العون في تحقيق منالكم وحسبنا الله ونعم الوكيل...

    ردحذف