الثلاثاء، 7 أكتوبر، 2014

اليمن ترفض رئاسة بن مبارك للحكومة


قديما قالوا: ليس الفتى من قال كان ابي، بل الفتى من قال هانذا. وتكمن مشكلة الدكتور احمد بن مبارك الذي كلفه الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي الليلة (والأصح انه عينه) بتشكيل حكومة الوفاق الوطني أنه لم يقل "كان ابي"، ولا هو قال "هانذا."  باختصار هو سياسيا مقطوع النسب وهو من حيث الكفاءة "بغل" بدرجة دكتوراه من عراق صدام حسين، وفي ادارة الأعمال. 

وفي ظل غياب الكفاءة والقاعدة الإجتماعية كمصادر للمشروعية، فإن بن مبارك الذي ينتمي شكلا وليس "مضمونا " الى فئة "الغلمان المخلدين"، ليس له من مشروعية سوى انه يعمل كواجهة لعدد من أسر السادة في صنعاء الذين صنعوه على عجل على أمل ان يعملوا من خلاله على اعادة الإمامة العنصرية البائدة الى حكم اليمن. 
بوستر ظهر خلال فترة الحوار

وفي حين سيتم تناول الطريقة التي صعد بها بن مبارك وتحديدا البعد الإستخباراتي (الهولندي، السعودي، الأمريكي/الإيراني)، والطريقة الكارثية التي ادار بها الحوار والشركة التي اسسها مع المغربي جمال بن عمر لتبييض أموال الدعم الدولي لمؤتمر الحوار الوطني وتوجيهه الى المليشيات الحوثية للعمل على اسقاط صنعاء ، فإن التركيز هنا سيكون فقط على استعراض ردود فعل النشطاء على الشبكات الإجتماعية والتي  أتسمت اجمالا بالرفض والإستنكار للقرار غير المسئول. 

وفيما يلي عينة من ردود فعل النشطاء على القرار. 

- رفيقة الكهالي: الحكومة بابن مبارك ، داخل بالبيت ، وستستحي من العيش والملح حق هادي ، كملت المسرحية، وماذا بعد ؟؟؟؟ 

- احمد النويهي: خبر عاجل: تعيين احمد بن مبارك (ابو فاس ) رئيسا للحكومة، يعني شتعالجوا كل الامراض، ههههههههههه امه تدعت له سحرا

- يحيى الأحمدي: تمخض الرئيس فولد أحمد بن مبارك... 

-عامر الدميني: ذكرني تعيين بن مبارك بلعبة الاطفال المشهورة في الاعياد حين يلعبونها وهم يرددوا: تفي تفي لبانة ياعرقوب الحمامة سيدي سرح تهامة وادي لنا حريوه مكعدلة سمينة اسمن من العجينة تعجن وهي تتسمسم على الحليب والسمن 
الدكتور بن مبارك مع الملياردير السعودي من اصل يمني  المهندس عبدالله بقشان

- محمد الصلاهم: اليمنيين مكنوها عيد مبارك عيد مبارك، جالهم رئيس وزراء بن مبارك، العيد عيدبن مبارك، مش عيدنا احنا 

- نشوان الحاج: بتولي بن مبارك الحكومة استكمل بناء نظام الدمي الربوتاتية، فعلى اليمن الجديد السلام ومرحبا بيمن على الطراز الدولي الامريكي مثل افغانستان والعراق ومصر السيسي 

- هائل البكالي: طبعا قرار تعيين بن مبارك جاء بعد لقاء هادي بالسفير الامريكي.. اين الحوثيين ليش قبلوا بابن مبارك الذي وافقت عليه امريكا او بالاصح فرضته فرض... هيا مه اين جو اصحاب الصرخة... يتضح يوما بعد آخر ان العداء لامريكا هي اللافتة الايرانية الامريكية لاحتلال الدول العربية والاسلامية.. والا لما سلمت امريكا الحكم للشيعة اثناء خروجها من العراق.. ولما اعترضت في مجلس الأمن على تصنيف جماعة الحوثي كجماعة ارهابية... 

- عبدالله راجح السميني: أصبح معانا أحمد بن مبارك كما كان في مصر محمد مبارك، لا بارك الله فيك يا دنبوع البلاء (لقب الرئيس هادي) الذي بعت اليمن من أجل تطلع دنبوع زيك في مجلس الوزراء وتتخلص من با سندوة وبقايا من قاموا بالثورة، للعلم بن مبارك كان وسيط هام بين الحوثي وهادي وممن تأمروا على سقوط الحكومة وسقوط صنعاء.

- هشام المسوري: هادي حايد وعفاش تعب واجتمع بقبائل بلاد الروس وبني بهلول وبني مطر وبني حشيش وسنحان وصمت عن فتح مخازن سلاح الحرس حول صنعاء وعندما سقطت صنعاء استبشر وغير صورته الشخصية وهو يضحك ساع نانسي عجرم ، وذلحين فرك به الحوثي وسمح لهادي وبن عمر بقطف ثمار تعبه وجهوده الجبارة وجابوا الدويدار (كاتب) حقهم بن مبارك رئيس وزراء . قهر قهر ، تضامني المكثف والعميق مع عفاش . ذلحين بن عمر بيكون يتصل بالدويدار حقه مع كل لقاء دوري لمجلس الوزارء يكون يفتتح اللقاءات بنقاش الاموال المنهوبة والحصانة . 

- عبدالسلام المحمدي: مسخرة عبدربه تستمر بتعيين أحمد بن مبارك رئيساً للوزراء ، هل يسكت الشعب اليمني عن أم المهازل أم يكون ذلك القشة التي ستقسم ظهر البعير هادي . 

- عباس الضالعي: تزحرت فولدت فأرا ... 

- عبدالرحمن راجح: تمخض الجبل فولد فأرا...مبروك لكل الفئران والأمريكان 

-عبدالغني الماوري: ذات يوم قال سعد زغلول ما فيش فايدة، وأضاف:"غطيني يا صفية". 

- نجيب الكمالي: عليه العوض ومنه العوض ! 

- سارة المقطري:  تذكروا ايش انجز بن مبارك في مؤتمر الحوار بتعرفوا مستقبل اليمن . 

- محمد الحجافي: هل ستكون الحكومة القادمة..... حكومة المزز 

- توفيق المعمري: خلال كام سنه !! أحمد عوض بن مبارك أمين عام مؤتمر الحوار الوطني، مدير مكتب رئاسة الجمهوريرئيس الوزراء، ولسا ولسا ولسا ...هل يحق لنا ان نضع علامات استفهام على هذا التسلق السريع والملفت ؟ 

- محمد سعيد الشرعبي: عميل امريكي رئيس لحكومة الموت لأمريكا 

- محمد قاضي: اتمنى ان يكون خبر بن مبارك صحيح. .لماذا؟ ليكون باسندوة سبب اسقاط علي محسن وعيال الاحمر ويكون بن مبارك سبب لاسقاط هادي وحاشيتة. . 

- بشير السيد: (تكليف) بن مبارك = حرب في العاصمة.

- د.فؤاد المخلافي: تكليف الدكتور احمد عوض بن مبارك بتشكيل الحكومة معناه سيتم استكمال باقي فصول المسرحية الهزلية( وعادناإلا بدينا).

- أنس القباطي: بتعيين بن مبارك رئيسا للحكومة يكون الرئيس هادي قد ضمن السيطرة على قرار الحكومة .. و هنا يبدو أن هادي استخدم الحوثيين في اسقاط الفرقة وجامعة الايمان والمعسكرات الموالية لمحسن .. و سيتفرغ بعدها لاسقاطهم ..

- نائف أحمد القانص: تجربة ابن مبارك في الحوار الوطني مرة ولهذا لا يمكن القبول به رئيسا للحكومة

- فوزي الجرادي: لست متفاءل بتكليف الاخ احمدعوض ين ميارك بتشكيل الحكومة،فطبيعة المرحلة تتطلب شخص مخضرم من طرازالدكتورالارياني اوالدكتورياسين سعيد ،قادر على تحقيق الإجماع الوطني،اما اختيار شخص يفتقد الخبرةوالاجماع يعكس عدم الجدية في الخروج باليمن الى بر الامان. 


الكفاءات التي يبحث عنها الرئيس هادي
- عبدالحميد جريد: التكليف الرئاسي للدكتور احمد عوض بن مبارك بتشكيل الحكومة ليس قرار عشوائي على غرار القرارات المعروفه وإنما خلفه لعبة قذرة ستكشفها الايام القادمه أبطال هذه اللعبة شخصيات داخليه واقليميه ودوليه يسعون من خلالها تحقيق اهدافهم المنشوده .

- د. ناصر محمد ناصر: ماذا يفعل وماذا يريد هادي؟ هل سيؤدي خرق الرئيس هادي لاتفاق السلم والشراكة وتعيين رئيس حكومة من جانب واحد إلى انفصال الجنوب وسقوط الشمال في يد الحركة الحوثية؟ أم أن الرئيس هادي يسعى بوعي وإدراك وبتنسيق مع الحوثي إلى الوصول إلى هذه النتيجة؟

- رشا ناصر: عليه العوض ومنه العوض يا بن عوض

- عبدالله الحنمي: التغيير الذي يجري في اليمن على قدم وساق هو تغيير احمد عوض بن مبارك من مكان الى اخر فهو الشخص الوحيد الذي استفاد من الثورة اليمنية بستة قرارات جمهورية منذ ٢١ فبراير وحتى اليوم ..؟!!

- حمدان الرحبي: أول قرار لحكومة احمد عوض بن مبارك ....
تسليم باب المندب لادارة وطنية مخلصة جدا ..
تجنيد 20 الف من العاطلين المشردين من صعدة حتى صنعاء
محاربة تنظيم القاعدة الارهابي في البيضاء ومأرب فقط
صرف الزي العسكري والسلاح المكدس داخل قصر السلاح للجان الشعبية التي حمت العاصمة ونظمت اشارات المرور ونظفت الشوارع والمنازل والمعسكرات من الفساد

- حميد رزق: في عيد رمضان انزل عبد ربه منصور هادي الجرعة
وفي عيد الاضحى اصدر قرار بتعيين رئيس مكتبه بن مبارك رئيس للوزراء
لن تمروا يا اوغاااااد

- بكر أحمد: لو استطاع هادي ان يفرض رجله في رئاسة الوزراء، فهذا يعني انه مازال قويا او انه ينتحر ....لا توسط في هذا الأمر .



- أحمد ناصر الشريف: رغبة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي في تعيين الدكتور احمدعوض بن مبارك ليست وليدة اليوم وانما كانت قديمة وكان يأمل ان يحل محل الأستاذ محمدسالم باسندوة لكن كان الجنرال الهارب علي محسن والشيخ المهاجر حميدالأحمر وحزب الاصلاح يقفون في طريق رغبة هادي ولم يسمحوا له بذلك..


وقد وجدها الرئيس فرصة اليوم بعد استقباله للسفير الأمريكي الذي ربما شجعه وقدم له الدعم فسارع الى اتخاذ قرار التعيين..لأنهم يريدوا رئيس وزراء يكون في اليد والدكتور احمد مع احترامي لشخصه الكريم مقدور عليه..لكن لو جاء رئيس وزراء قوي حسب شروط اتفاق السلم والشراكة الوطنية ومتوافق عليه من جميع الأطراف فانهم لا يستطيعوا ان يسيروه كيفما يشاؤون ولينفذلهم ثقافة الفيد التي ورثها لهم الرئيس السابق علي عبدالله صالح بعده ان طوروها وأدخلوا عليها تحسينات من خلال توسيع فتحات الجيوب.

تابع تحديثات صفحة الدكتور عبدالله الفقيه على الفيس بوك على الرابط التالي
https://www.facebook.com/YGovernment





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق