الأربعاء، 25 مايو 2011

صالح يعيد صنعاء الى العصر الحجري

اغلق صالح منافذ صنعاء الرئيسية ومنع الدخول اليها على ابناء مختلف المناطق وخصوصا تلك التي باتت تناهض صالح وهي معظم مناطق اليمن وقال مسافرون قادمون من تعز واب ومحافظات جنوبية انه تم اعادتهم من نقطة عسكرية في نقل يسلح ومنعهم من دخول العاصمة. وفي الوقت الذي سحب فيه صالح قوى الأمن من الشوارع فانه استبدلها ببلاطجة مسلحون ومرتزقة بثياب مدنية رثة نصبوا النقاط في الكثير من ارجاء العاصمة وبدأوا في ترويع الناس وقتلهم كما حدث في ميدان التحرير بالعاصمة صنعاء. ولجأ صالح بعد الهزيمة الشنيعة التي لحقت به خلال اليومين الماضيين الى ضرب منزل الشيخ صادق الأحمر والمنازل المجاورة له على مساحة واسعة بالأسلحة الثقيلة كما لم يحدث من قبل حيث تحولت مساحة واسعة من العاصمة الى ساحة حرب ويعتقد ان العشرات من النساء والأطفال قد سقطوا ضحايا.
وتقول تقارير اخبارية ان قوات الحرس الجمهوري تطلق نيران الأسلحة الثقيلة على منازل المواطنين في العديد من المناطق ومنها منطقة ارحب التي ينخرط الكثير من ابنائها وفي مقدمتهم الشيخ عبدالمجيد الزنداني في الثورة.
الكهرباء مقطوعة عن معظم المدن اليمنية وفي صنعاء لا تأتي الكهرباء الإ لبضع ساعات في اليوم وفي المساء لا تزيد الساعات التي تضيئ فيها الكهرباء الجزء الشمالي من المدينة عن ساعتين الى ثلاث ساعات ويقال ان الحرس الجمهوري التابع لصالح واسرته قد ضرب اعمدة الضغط العالي التي تنقل الكهرباء من المحطة المولدة في شمال شرق اليمن اثناء اشتباكه مع بعض القبائل ولم يتمكن نظام صالح من اعادة خدمة الكهرباء نظرا لخروج معظم مناطق اليمن عن سيطرته ..
وتبدو الشوارع شبه خالية بعد ان روع البلاطجة بثيابهم الرثة ومناظرهم المقززة الناس وكذلك بسبب انعدام وقود السيارات واغلاق محطات البترول والديزل. وقد نقل صالح اجهزة البث الإذاعي والتلفزيوني الى القصر الرئاسي الذي يمثل المكان الآمن الوحيد الذي يأوي اليه صالح ويعقد فيه مؤتمراته الصحفية ويعتقد صالح انه ما زال رئيسا ما دام يمتلك اذاعة وقناتين تلفزيونيتين تبثان الى جمهور لم يعد له وجود بعد ان ذهبت خدمة الكهرباء وذهب معها الجمهور الذي يتابع وسائل الإعلام.
ومع نهاية عهد صالح يتجلى الوجيه القبيح لنظام اسري لصوصي مثلت الخديعة والغدر ونكث العهود والوعود دينه وديدانه، وكلما اطبق الظلام على عاصمة اليمن التي يوغل تاريخها في القدم كلما حلم الناس بنهاية قريبة لكابوس خيم على اليمن لثلاث وثلاثين سنة.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق