الاثنين، 12 أغسطس، 2013

اللقاء السنوي الواحد والعشرين لمشروع دراسات الديمقراطية والجماعة العربية للديمقراطية

تقرر عقد اللقاء السنوي الواحد والعشرين لمشروع دراسات الديمقراطية والجماعة العربية للديمقراطية في موعده ومكانه المقررين، يوم السبت 31 أغسطس 2013 بكلية سانت كاثرين بجامعة أكسفورد. وموضوع اللقاء هو "محصلة التحركات من أجل الديمقراطية في الدول العربية".

يقدم البحوث الرئيسية في هذا اللقاء كل من الزملاء الكرام: الدكتور عميره عليّه الصغيّر (حالة تونس)، الدكتور عماد شاهين (حالة مصر)، الدكتور عبدالله الفقيه (حالة اليمن)، الدكتور يوسف الصواني (حالة ليبيا)، الدكتور محمد باسك منار (حالة المغرب) . كما أن هناك عدد مهم من الأوراق لن يتيسر تقديمها في اللقاء بسبب ضيق الوقت ولكنها كالعادة سوف تنشر في الكتاب المنتظر صدوره عن اللقاء.

ويذكر أن مشروع دراسات الديمقراطية هو مشروع أكاديمي تطوعي بدأ نشاطه عام 1991 بغرض تنمية رؤية مستقبلية لتعزيز المساعي الديمقراطية في البلاد العربية وينسق أعماله كل من الدكتور علي خليفه الكواري والدكتور رغيد الصلح. أما الجماعة العربية للديمقراطية فهي ركن من أركان المرحلة الثانية من منظومة تعزيز المساعي الديمقراطية في الدول العربية، وتستهدف توسيع دائرة التواصل من الناحيتين الجغرافية والفكرية ، ومن ناحية تواصل الأجيال. يمكن الاطلاع على دعوة اللقاء على موقع الجماعة العربية للديمقراطية: www.arabsfordemocracy.org

وللتواصل والاستفسار: conf@arabsfordemocracy.org

11 أغسطس 2013

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق