الخميس، 31 مارس 2011

دعوة للمشاركة في مسابقة المدرسة العربية في الدراسات الديمقراطية

عن موقع التغيير 


أعلن موقع الجماعة العربية للديمقراطية، بالتعاون مع مشروع المدرسة العربية للبحوث والدراسات، عن اطلاق مسابقة للباحثين الشباب من الجنسين الذين لا تتجاوز اعمارهم عند تقديم طلب المشاركة 35 عاما حول "مفهوم المواطنة في الدولة الديمقراطية وواقع الحال في الدول العربية".


وتهدف المسابقة، كما جاء في الإعلان، الى الارتقاء بالبحث العلمي وتنمية المعرفة العربية ونشر الثقافة الديمقراطية في مجال الفكر والممارسة، وذلك من خلال تشجيع الباحثين الواعدين من الشباب الناطقين باللغة العربية، على تناول قضايا الفكر والممارسة الديمقراطية ودراسة حالة الديمقراطية في دولهم العربية. وقد تم رصد مبلغ 20 ألف دولا للجائزة نصفها للأعباء والمصاريف والنصف الثاني من الجائزة والبالغ 10 آلاف دولار يوزع على ثلاثة فائزين وبحيث يحصل الفائز الأول على 5000 دولار؛ الفائز الثاني على 3000 دولار؛ والفائز الثالث على 2000 دولار.


ويقوم بتحكيم البحوث المقدمة للمسابقة لجنة تشكل من أكاديميين وباحثين متخصصين. للحصول على المزيد من المعلومات حول الجائزة ومواعيد تقديم طلبات المشاركة، يرجى مراجعة موقع الجماعة العربية للديمقراطية على العنوان التالي: www.arabsfordemocracy.org

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق