الاثنين، 2 يونيو 2008

نبيل الصوفي (عن عدد من المواقع) للتأمل فقط

أكد الأخ نبيل الصوفي عضو الهيئة الاستشارية غير الحكومية لمراقبة تنفيذ البرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية أن الهيئة وجدت إجراءات تنفيذية حقيقية للبرنامج خاصة فيما يتعلق بالإصلاحات القانونية والسياسية وإنشاء مؤسسات ذات دور وطني كهيئة مكافحة الفساد ولجنة المناقصات إلى جانب إنشاء مجلس للشفافية الاستخراجية لمراقبة عائدات النفط وهو المشروع الأول من نوعه في المنطقة العربية।
وأوضح الصوفي أن اليمن شهدت تحقيق الجزء المهم من البرنامج الذي كان الكثير يرونه بعيد المنال وهو ما يتعلق بانتخاب المحافظين كخطوة أولى باتجاه ما يليه من البرنامج بشأن توسيع صلاحياتهم ونقل المزيد من القضايا المتصلة بالمخصصات المالية إليهم.
واستغرب نبيل الصوفي من مواقف المعارضة المشككة حول الانجازات التي تحققت على المستوى الداخلي وخاصة فيما يتعلق بإنشاء هيئة مكافحة الفساد أو انتخاب المحافظين.
ودلل الصوفي على ذلك بقوله إن المعارضة ظلت تكذب كل خطوة بشأن إنشاء الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بمبرر أن القانون غير دستوري وبعد أن صدر القانون, جادلت مشككة بشأن أعضاء الهيئة وقالت إنهم غير مؤهلين.. وها هي اليوم تسابق للتواصل معهم والاستدلال بأقوالهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق