الثلاثاء، 4 أغسطس، 2015

بيان صادر عن قسم العلوم السياسية جامعة صنعاء


بسم الله الرحمن الرحيم
بيان صادر عن قسم العلوم السياسية جامعة صنعاء 
 بشأن اختطاف الأستاذ الدكتور عبدالمجيد المخلافي

عقد مجلس قسم العلوم السياسية بجامعة صنعاء اجتماعا استثنائيا، يوم الأحد الموافق 8/2/ 2015، وذلك لمناقشة موضوع الاختطاف والإخفاء القسري للأستاذ الدكتور عبدالمجيد عبده سيف المخلافي عضو هيئة التدريس بالقسم وذلك بتاريخ 18/4/ 2015م، وهو في طريقه إلى الأردن للمشاركة في اجتماع علمي لعمداء فروع الأكاديمية العربية بالدول العربية. 
الأستاذ الدكتور عبد المجيد المخلافي


وقد انتهى اجتماع القسم إلى الآتي: 

- يُحيّي القسم الدكتور عبدالمجيد المخلافي، ويعتز بسجله الحافل بالنجاح سواء في الجانب الأكاديمي والتدريسي، أو في الخدمة العامة والعمل الوطني من خلال المهام الوزارية التي تولاها في الفترة السابقة. 

- يُدين وبشدة اختطاف الأستاذ الدكتور، وكافة أعمال الاختطاف والإخفاء القسري التي تطال النشطاء السياسيين والأكاديميين والإعلاميين والحقوقيين. 

- يُحمل القسم جماعة الحوثيين (أنصار الله) كامل المسؤولية عن اختطاف الأستاذ الدكتور عبدالمجيد المخلافي وسلامته، ويدعوهم إلى سرعة الافراج عنه دون قيد أو شرط. 

- يؤكد أعضاء مجلس القسم أنهم بصدد تنفيذ برنامج احتجاجي حتى يتم اطلاق سراح الدكتور المخلافي. 

- يدعو أعضاء القسم كافة المنظمات الحقوقية والاتحادات الطلابية والمهنية، ووسائل الإعلام في الداخل والخارج للتضامن مع الدكتور المخلافي، وممارسة كل أشكال الضغط لسرعة اطلاق سراحه. 

- يناشد مجلس قسم العلوم السياسية عمادة الكلية، ورئاسة جامعة صنعاء، وقيادة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بذل كل الجهود والتواصل مع الجهات ذات العلاقة لسرعة الافراج عن الأستاذ الدكتور المخلافي ، وضمان سلامة أعضاء هيئة التدريس، وحماية العملية الدراسية بالجامعة. 

- قرر القسم تشكيل لجان من بين أعضاءه تتولى مهمة التواصل والمتابعة إلى حين الافراج عن الأستاذ الدكتور المخلافي. 

صادر عن قسم العلوم السياسية – جامعة صنعاء بتاريخ 3/8/2015.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق