الخميس، 27 مارس 2014

أوباما يزور مصحة اسمها "السعودية"


يزور الرئيس الأمريكي باراك أوباما المملكة العربية السعودية في ظروف سياسية وصحية شديدة الإختلاف ستجعل الزيارة اشبه ما تكون بالذهاب الى مصحة لكبار السن الذين يعانون الكثير من الأمراض ويحتاجون الى رعاية ومعاملة خاصة من قبل الزوار. 

وسيكون على الرئيس اوباما في زيارته هذه ان ينحني بشكل اكبر وان يجعل مؤخرته تحتل مكان رأسه لإن خادم الحرمين لم يعد قادرا على الوقوف ولا على الإستماع ولا على الفهم . والأسوأ من ذلك ان خادم الحرمين قد يظن اوباما بسبب سحنته الداكنة خادما في بلاط قصره وقد يطلب منه القيام بعمل لا يليق برئيس الولايات المتحدة مثل تلبيس جلالته الجوارب أو العناية الشديدة عند غسل ثيابه! 

الرئيس الأمريكي باراك اوباما ينحني للملك عبد الله في لقاء جمعهما في ابريل 2009
وسيكون على الرئيس الأمريكي وهو يتحدث مع ولي العهد السعودي الأمير سلمان المصاب بمرض الخرف أن يتظاهر بالفهم واذا طلب منه ولي العهد ان يبلغ تحياته للرئيس رونالد ريجان فعليه أن يرد I will do your highness، اي "سأفعل يا صاحب السمو."


ولا بأس أن يذهب في المجاملة أبعد من ذلك فيبلغ صاحب السمو أن الرئيس ريجان الذي مات وشبع موتا يقرأه السلام ويدعوه الى زيارته في اقرب فرصة ممكنة. 

وقد يكون من المناسب أن يقوم اوباما في إطار ادائه لواجب "عيادة المريض" أن يعرج على الجزائر لزيارة مرشحها العليل عبد العزيز بوتفليقة المدعوم بقوة من قبل "خادم الحرمين" وأن يجلس الى جواره ويعمل جاهدا على مساعدته على تحريك يديه المشلولتين حتى يتمكن التلفزيون الجزائري من التقاط اهتزاز يدي بوتفليقة وعرضها في الحملة الإنتخابية ليبرهن من خلالها ان بوتفليقة ما زال قادرا على "تحريك يديه" حتى وان كان قد فقد القدرة على الوقوف والنطق! 

زيارة مثل هذه ستعمل على تعزيز جهود خادم الحرمين الشريفين في تحويل العالم العربي من المحيط الى الخليج الى مصحة كبيرة  للعجزة  والعبيد والقتلة واعداء التغيير. 

وفي حال التقى اوباما باي شخص من ال سعود قادر على الفهم والتعقل حتى لو كان عاجزا عن التحكم بحركة جسمه بسبب اصابته بالزايمر، عليه أن يبلغه ان ارهابي ال سعود واعلامييهم وسياسيهم ومشايخهم واكاديميهم في اليمن يبلون بلاء حسنا وأن آخر عملياتهم قد تكللت بالنجاح وقتلت في 20 مارس 2014 اكثر من 20 من جنود الأمن اليمنيين في محافظة حضرموت. صحيح انها ليست في مستوى احتلال مدن الجنوب من قبل جماعة "انصار الشريعة" ولا في مستوى عملية الهجوم على وزارة الدفاع، الإ انها تظل عملية ذات أهمية.

وقد يكون من المناسب ان يقترح أوباما على الأسرة المالكة في السعودية تخصيص علاوة معينة لإعلامييهم في اليمن وعلى نحو خاص للعمالقة التالية اسمائهم: نبيل الصوفي، نائف حسان، محمد عايش، عرفات مدابش، فيصل مكرم، علي الجرادي، عدنان العديني، فكري قاسم، عبد الله الحضرمي، خالد الهروجي، طارق الشامي، حمود منصر، جمال عامر، عبد الله بن عامر، ومحمد علي سعد.





الأحد، 23 مارس 2014

تحالف اكاديميون ضد الفساد ينتخب قيادة جديدة

عقدت الجمعية العمومية لـ"أكاديميون ضد الفساد" في الجامعات اليمنية مؤتمرا تأسيسيا يوم السبت 22 مارس 2014 بحضور  أعضاء الجمعية العمومية، ممثلين عن الجانب الحكومي، وأساتذة من الجامعات اليمنية. وقد القي الدكتور سعيد الغليسي رئيس "أكاديميون ضد الفساد" كلمة  في المؤتمر رحب فيها بالحاضرين واستعرض معهم  مسيرة التحالف منذ عام 2009 وما تعرض له أعضائه من عسف واضطهاد وصل إلى ح
من المؤتمر التأسيسي لـ "اكاديميون ضد الفساد"
د إيقاف  العديد  منهم عن التدريس بسبب مناهضتهم للفساد.


وقد اقر الحاضرون خلال المؤتمر النظام الأساسي مع التعديلات التي تم إدخالها عليه. وانتخب المؤتمر هيئة إدارية جديدة لـلتحالف لمدة 3 سنوات على النحو التالي:

1. د. سعيد حميد الغليسي، رئيساً
2. د. عبد الله  الفقيه، أميناً عاماً
3. د. عارف عبد القادر الشيباني، نائبا للرئيس
4. د. عبد الله علي النجار، مسئولا ماليا
5. د. أحمد علي هريرة، رئيسا لدائرة التوعية والوقاية
6. د. ياسين حميد الحمادي، رئيسا لدائرة الشفافية والمسائلة
7. د . عبد الباقي شمسان احمد، رئيسا لدائرة المتابعة والرصد
8. د. عمر عثمان العمودي، رئيسا لدائرة الإعلام والمؤتمرات العلمية
9. د. عبد الملك أحمد علي الضرعي رئيس دائرة الشئون الأكاديمية
10. د. سالم عبد اللطيف الشوافي، رئيسا لدائرة التدريب وتطوير التعليم
11. د. خالد محمد الفهد رئيسا لدائرة منتسبي الجامعات.
من المؤتمر التأسيسي لـ"اكاديميون ضد الفساد"
12. د. خالد قاسم قائد صالح رئيسا لدائرة العلاقات العامة.
13. د. اشواق احمد مهدي غليس رئيسا لدائرة المرأة.
14. د. عادل أحمد عبد الله الرازقي رئيسا لدائرة ، الدراسات والبحوث

كما تم اختيار أعضاء لجنة الرقابة والتفتيش على النحو التالي:

1. د. توفيق محمد عبد الجبار نعمان رئيساً
2. د. حسن سعيد محمد الصبري عضواً
2. أ. ثورة مجاهد أحمد القدسي نائباً لرئيس اللجنة